176 مليون دينار لتنفذ مشروع محطة الصبية

يضيف للشبكة الكهربائية 750 ميغاواط

176 مليون دينار لتنفيذ مشروع محطة الصبية

وقع وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس عصام المرزوق عقد توريد وتركيب وتشغيل وصيانة وحدات توربينية غازية تعمل بنظام الدورة المركبة لزيادة الطاقة الكهربائية في محطة الصبية بقدرة 750 ميغاواط (المرحلة الثالثة) مع شركة الغانم إنترناشيونال بكلفة 176.038 مليون دينار.
ويتألف المشروع المتوقع ان يستغرق تنفيذه 10 سنوات من وحدتين غازية مع توربينة بخارية مصنوعة من قبل شركة سيمنز على أحدث النظم العالمية المتطورة.
وتستغرق أعمال التوريد والتركيب للمشروع 36 شهراً للوصول إلى طاقته الإنتاجية القصوى 750 ميغاواط يعقبها سبع سنوات لقيام المقاول بأعمال التشغيل والصيانة التي يتم من خلالها تدريب الكوادر الوطنية من المهندسين والفنيين امتثالاً لقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن لتقوم الوزارة بأعمال التشغيل والصيانة بعد انقضاء المدة التعاقدية.
‎ويهدف المشروع إلى تطبيق قانون البيئة رقم 42/ 2014 لحمايتها من التلوث الناتج من المحطات التقليدية وانبعاث الغازات الناتجة من حرق الوقود الأحفوري فضلاً عن توفير الكم الهائل من المواد البترولية التي يتم استخدامها في المشاريع التقليدية على مدى العمر التصميمي للوحدات الذي يناهز 25 عاماً


© 2017 وزارة الكهرباء والماء . جميع الحقوق محفوظة.