الشؤون الادارية

الاختصاصات والمهام:

  • يعتبر الوكيل المساعد لقطاع الشئون الإدارية حلقة الوصل بين قطاعات الوزارة المختلفة.
  • إعداد الدراسة الخاصة بالمسميات الإشرافية منذ بداية التقدم لشغل الوظيفة وحتى إعداد مشروع قرار الندب، بالإضافة إلى إعداد كافة القرارات الخاصة بالنقل والتسمية التي يتم إعدادها لموظفي الوزارة.
  • متابعة بعض الدعاوي الخاصة بالطعن على القرارات الإدارية وتقاييم الكفاءة وتولي الدفاع وإعداد المذكرات بالتنسيق مع الفتوى والتشريع وحتى صدور حكم نهائي بات.
  • الإشراف والمتابعة لكافة أعمال إدارات القطاع.
  • التنسيق والترتيب بين أعمال القطاع وقطاعات الوزارة الأخرى.
  • اعتماد المعاملات الإدارية وتوجيه المراسلات الى إدارات القطاع.
  • متابعة كافة الأمور الإدارية الخاصة بالوزارة من أعمال توظيف وترقيات المستوى الوظيفي والترقيات بالإختيار والأقدمية.
  • الوقوف على التوجيه الصحيح لتنفيذ أحكام قانون ونظام الخدمة المدنية بخصوص البدلات والعلاوات وتقارير الكفاءة.
  • متابعة قرارات التعيين ومدى ملاءمتها مع واقع القانون وكذلك قرارات نهاية الخدمة.
  • الإشراف على الأعمال الخاصة بقسمي الاجازات والدوام واصدار التوجيهات المتعلقة بتنفيذ القرارات والقوانين بشأن الإجازات على اختلاف أنواعها والدوام.
  • حل المشكلات التي تعترض مسيرة العمل واعتماد المذكرات القانونية والتفسيرية.