أكد الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب في وزارة الكهرباء والماء السيد أحمد زبيان الرشيدي استمرار الوزارة في حملتها التوعوية الخاصة بتعريف المستهلكين بخدمات الوزارة الإلكترونية التي تم إطلاقها في ٨ فبراير الفائت.
وقال الرشيدي في تصريح صحافي " إن استمرار الوزارة في حملتها التوعوية يأتي انطلاقاً من حرصها الدائم على تعريف عموم المستهلكين بخدماتها الإلكترونية وكيفية الإستفادة منها في تنفيذ تعاملاتهم مع الوزارة بكل سهولة ويسر وبدون تكلفهم عناء المراجعة الشخصية لمواقع تقديم خدمات الوزارة "، مبيناً أنه من ضمن هذه الحملة تم ترتيب لقاء مع اتحاد المكاتب الهندسية والدور الإستشارية الأربعاء المقبل في مقر جمعية المهندسين الكويتية برعاية وحضور وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بالخدمات الإلكترونية التي لها علاقة بطبيعة عمل تلك المكاتب والدور الإستشارية مثمناً دور و تعاون السادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية المهندسين الكويتية".
وأضاف الرشيدي، إن الوزارة ستقيم أيضاً خلال الفترة ما بين ١٨ الى ٢٠ من الشهر الجاري جناحاً في مجمع الكوت٢ تعرض فيه الوزارة خدماتها الإلكترونية أمام الجمهور الزائر مثلما فعلت سابقاً في مجمع الأفنيوز لتعريف جمهور المستهلكين بالمزايا التي توفرها تلك الخدمات الإلكترونية.
وذكر الرشيدي، إن الوزارة قامت في فبراير الفائت بإطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية التي تم تحديثها بإضافة خدمات الدفع الإلكتروني وتعديل في إجراءاتها بما يسهل آلية تنفيذ الأعمال وراحة المستهلك والمنتفع من خدمات الوزارة ، إضافة إلى إطلاق العديد من الخدمات الجديدة لخدمة المتعاملين مع الوزارة.
وبين ، أن عملية التحديث التي تم الإنتهاء منها من شأنها أن تسهل الأمر للمستهلكين الراغبين في إنجاز معاملاتهم إلكترونياً، لافتاً إلى أن إطلاق الوزارة لهذه الخدمات يأتي في إطار تبنيها لإستراتيجية التحول الرقمي في جميع أعمالها لتقديم أفضل خدماتها للمتعاملين معها سواء كانوا مستهلكين أو جهات حكومية أو قطاعات الأعمال والتي تحظى باهتمام ومتابعة مباشرة من قبل معالي الوزير والسيد وكيل الوزارة كما تتماشى مع رؤية الكويت الجديدة ورغبة من الوزارة في تعزيز الشفافية والنزاهة في إنجاز المعاملات، وكذلك القدرة على مراقبة الأداء وتحسين بيئة تقديم الأعمال لجمهور المتعاملين مع الوزارة .