الوكيل المساعد
قطاع الشؤون الإدارية
• يعتبر الوكيل المساعد لقطاع الشئون الإدارية حلقة الوصل بين قطاعات الوزارة المختلفة.
• إعداد الدراسة الخاصة بالمسميات الإشرافية منذ بداية التقدم لشغل الوظيفة وحتى إعداد مشروع قرار الندب، بالإضافة إلى إعداد كافة القرارات الخاصة بالنقل والتسمية التي يتم إعدادها لموظفي الوزارة.
• متابعة بعض الدعاوي الخاصة بالطعن على القرارات الإدارية وتقاييم الكفاءة وتولي الدفاع وإعداد المذكرات بالتنسيق مع الفتوى والتشريع وحتى صدور حكم نهائي بات.
• الإشراف والمتابعة لكافة أعمال إدارات القطاع.
• التنسيق والترتيب بين أعمال القطاع وقطاعات الوزارة الأخرى.
• اعتماد المعاملات الإدارية وتوجيه المراسلات الى إدارات القطاع.
• متابعة كافة الأمور الإدارية الخاصة بالوزارة من أعمال توظيف وترقيات المستوى الوظيفي والترقيات بالإختيار والأقدمية.
• الوقوف على التوجيه الصحيح لتنفيذ أحكام قانون ونظام الخدمة المدنية بخصوص البدلات والعلاوات وتقارير الكفاءة.
• متابعة قرارات التعيين ومدى ملاءمتها مع واقع القانون وكذلك قرارات نهاية الخدمة.
• الإشراف على الأعمال الخاصة بقسمي الاجازات والدوام واصدار التوجيهات المتعلقة بتنفيذ القرارات والقوانين بشأن الإجازات على اختلاف أنواعها والدوام.
• حل المشكلات التي تعترض مسيرة العمل واعتماد المذكرات القانونية والتفسيرية.