Logo

الوكيل المساعد
قطاع الشؤون المالية

قطاع الشؤون المالية

مسؤوليات ووظائف القطاع

• الإشراف والمتابعة لكافة أعمال إدارات القطاع المالي.

• التنسيق والترتيب بين أعمال القطاع وقطاعات الوزارة الأخرى.

• الإشراف والمتابعة على عمليات الرواتب والأجور وحسابات البنوك.

• متابعة والتدقيق على كافة الأمور المالية الخاصة بالوزارة من أعمال المحاسبة والعقود والمخازن والمناقصات والمشتريات والتكاليف بما يتماشى مع السياسة المالية العامة لميزانية الوزارة.

• تنفيذ القواعد والأسس الواجب اتباعها عند تنفيذ الميزانية وبما يتفق مع الأحكام المالية الواردة بالدستور والمرسوم بالقانون رقم 31/1978 والذي نظم قواعد إعداد الميزانيات العامة والرقابة على تنفيذها والحساب الختامي والتعاميم والقرارات وذلك ضماناً لحسن تنفيذ الميزانية.

• متابعة المواد والمعدات التي تستخدم في المشاريع طبقاً لـ اللوائح المالية الصادر من وزارة المالية.

• توفير جميع الاحتياجات والمتطلبات التي تحتاج إليها جميع الجهات التابعة للوزارة سواء كانت فنية أو إدارية حسب النظم المتبعة.

• دفع مستحقات المقاولين عن الأعمال والمشاريع التي يتم تنفيذا طبقاً للإجراءات المتبعة لدى الوزارة.

رجوع